recent
أخبار ساخنة

سبايرولينا الغذاء الوحيد المغذي لأعلى درجة على هذا الكوكب الدكتور محمد العبيدي

الصفحة الرئيسية

السبايرولينا

هي من بين المكملات الغذائية الأكثر شعبية في العالم. فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تفيد جسمك ودماغك. كان الأزتيك القدامى يستهلكون السبايرولينا ولكنها أصبحت شائعة مرة أخرى عندما اقترحت وكالة ناسا أنه يمكن زراعتها في الفضاء لاستخدامها من قبل رواد الفضاء.
سبايرولينا ,الغذاء الوحيد المغذي ,الدكتور محمد العبيدي,الأزتيك,الطحالب الزرقاء,فايكوسيانين
سبايرولينا الغذاء الوحيد المغذي لأعلى درجة على هذا الكوكب الدكتور محمد العبيدي


فوائدها الصحية

فيما يلي فوائدها الصحية القائمة على الأدلة من خلال أبحاث منشورة في دوريات علمية محكمة:.
  • 1. سبايرولينا عالية للغاية في العديد من العناصر الغذائية
  • سبايرولينا كائن حي ينمو في كل من المياه العذبة والمالحة. إنها نوع من الطحالب الزرقاء،وهي عائلة من المايكروبات وحيدة الخلية التي يشار إليها غالبًا باسم الطحالب الخضراء المزرقة. وتمامًا مثل النباتات، يمكن أن تنتج الطحالب الزرقاء الطاقة من ضوء الشمس عبر عملية تسمى التمثيل الضوئي.الجرعة اليومية القياسية من السبايرولينا هي 1-3 غرام، ولكن تم استخدام جرعات تصل إلى 10 غرام يوميًا بشكل فعال. هذه الطحالب الصغيرة مليئة بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي ملعقة واحدة (7 غرام) من مسحوق سبايرولينا المجفف على: 20 سعرة حرارية و 4.02 غرام من البروتين و 1.67 غرام كربوهيدرات و 0.54 غرام دهون و8 ملليغرام من الكالسيوم و 2 ملليغرام من الحديد و 14 ملليغرام مغنيسيوم و 8 ملليغرام من الفوسفور و 95 ملليغرام من البوتاسيوم و 73 ملليغرام صوديوم و 0.7 ملغم من فيتامين C.كما أنها تحتوي على كميات مناسبة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز وكميات صغيرة من كل العناصر الغذائية الأخرى التي تحتاجها تقريبًا.
  • قد تكون سبايرولينا هي الغذاء الوحيد المغذي لأعلى درجة على هذا الكوكب، حيث توفر ملعقة كبيرة (7 غرام) من سبايرولينا كمية صغيرة من الدهون بما في ذلك كل من أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية بنسبة 1.5-1.0 تقريبًا. وتعتبر جودة البروتين في سبايرولينا ممتازة حيث يمكن مقارنتها بالبيض، كونها تعطي كل الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها.
  • 2. خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات
  • الضرر التأكسدي يمكن أن يضر الحامض النووي والخلايا. ويمكن أن يؤدي هذا الضرر إلى حدوث التهاب مزمن يساهم في الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى. والسبايرولينا مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من الأكسدة.
  • عنصره النشط الرئيسي يسمى فايكوسيانين Phycocyanin. وتعطي هذه المادة المضادة للأكسدة سبايرولينا لونها الفريد الأزرق والأخضر. كما يمكن أن يحارب فايكوسيانين الجذور الحرة ويمنع إنتاج جزيئات الإشارات الالتهابية، مما يوفر تأثيرات رائعة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
  • 3. تخفض مستويات LDL والدهون الثلاثية "السيئة"
  • أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم. وترتبط العديد من عوامل الخطر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • كما اتضح، فإن سبايرولينا لها تأثير إيجابي على العديد من هذه العوامل فعلى سبيل المثال، يمكن أن تخفض الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية، مع رفع الكوليسترول الحميد "الجيد".
  • في دراسة أجريت على 25 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع 2، أدى تناول 2 غرام من السبايرولينا يوميًا إلى تحسين هذه العلامات بشكل ملحوظ. كما توصلت دراسة أخرى أجريت على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى أن غراما واحدًا من السبايرولينا يوميًا خفض الدهون الثلاثية بنسبة 16.3٪ و LDL "الضار"بنسبة 10.1٪. كما وجدت العديد من الدراسات الأخرى تأثيرات إيجابية - على الرغم من الجرعات العالية من 4.5-8 غرام في اليوم.
  • 4.تحمي الكولسترول الضار LDL من الأكسدة
  • الهياكل الدهنية في جسمك عرضة للتلف التأكسدي. يُعرف هذا باسم بيروكسيد الدهون،وهو محرك رئيسي للعديد من الأمراض الخطيرة. فعلى سبيل المثال، تتمثل إحدى الخطوات الرئيسية في الإصابة بأمراض القلب في أكسدة الكوليسترول الضار LDL. ومن المثير للاهتمام أن مضادات الأكسدة الموجودة في السبايرولينا تبدو فعالة بشكل خاص في تقليل بيروكسيد الدهون في كل من البشر والحيوانات.
  • في دراسة أجريت على 37 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع 2، قللت 8 غرامات من سبايرولينا يوميًا من علامات الضرر التأكسدي. كما أنها تزيد من مستويات الإنزيمات المضادة للأكسدة في الدم.
  • 5. لها خصائص مضادة للسرطان
  • تشير بعض الأدلة إلى أن السبايرولينا لها خصائص مضادة للسرطان. حيث تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أنها يمكن أن تقلل من حدوث السرطان وحجم الورم. فقد تمت دراسة تأثيرات السبايرولينا على سرطان الفم جيدًا بشكل خاص.

في الختام

والان متابعينا الاحبه : 
1: بعد أن تعرفتم على كل هذه القيم الصحية في سبرولينا dxn ليس لديك أي عذر اتجاه صحتك وصحت اسرتك ماعليك الا ان تستهلكها من شركة dxn.كذلك يمكن ان تسوقهما لتنشر الخير والصحه للعالم لكن اولا يجب تحصل على رقم عضوية.
2: لو عندك استفسارات يمكن كتابة تعليق في المدونة أو التواصل باحد وسائل التواصل الاجتماعي.
3: فضلا قم بمشاركة هذه المدونة مع الأهل والأصدقاء لتعم المنتجات الصحيه ويبتعدو عن الاطباء لان غذائك دوائك.
4:إذا كنت قد جربت سبرولينا dxn قم بمشاركة تجربتك في التعليقات ليستفيد الجميع وقد تكون بذلك قد ساعدت مريض لشفاء أو سليم للحفاظ على صحته وتنال الأجر وثواب من الله.

طريقة الحصول على سبايرولينا

اتبع أحد الطرق بتخفيض ….
اولا: يفضل الحصول على رقم عضوية انقر هنا
ثانيا: يمكن تطلب المنتج برقم التخفيض 149002447 من أي فرع في العالم لشركة DXN. 
ثالثا: التواصل معنا واتساب







google-playkhamsatmostaqltradent