recent
أخبار ساخنة

ما الفرق بين الكلوريلا والاسبيرولينا؟؟ | ‏?The difference between chlorella and spirulina

الصفحة الرئيسية

طحالب السبيرولينا و الكلوريلا وهما نوعين من أشهر أنواع الطحالب المستخدمة كمكملات غذائية، حظيت مؤخراً بشهرة عالميّة واسعة بين روّاد مواقع السوشيال ميديا لكن من هو الافضل سنوضح ذلك.
ما الفرق بين الكلوريلا والاسبيرولينا,طحالب السبيرولينا و الكلوريلا,السليلوز,الاختلاف بين سبيرولينا وكلوريلا,جدار خلوي,السبيرولينا والكلوريلا ,تجربتي مع الكلوريلا,أفضل وقت لتناول الكلوريلا
ما الفرق بين الكلوريلا والاسبيرولينا؟؟ | ‏?The difference between chlorella and spirulina

الاسبيرولينا

وهي مكمل غذائي سهل الهضم، ينتمي إلى عائلة من الطحالب الخضراء المزرقة. سبيرولينا كانت تُستخدم منذ قرون من قبل شعوب الآزتك، وفقا لسجلات الغزاة الإسبان - كانت تنمو في بحيرة تيكسكوكو في المكسيك، حيث أطلق عليها الآزتك اسم تكيلاتي كذلك تنمو في دولة تشاد في أفريقيا. اشتق اسمها من شكلها الحلزوني، وتحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الإنسان والحيوان ،تُعتبر سوبر فوود.تعمل على شكل بروبيوتيك وتساعد على نمو البكتيريا المفيدة الأخرى في الأمعاء. كما أنها تحتوي على الكلوروفيل، مما يساعد على قلوية(تحسين مستويات الحموضة) أنسجة الجسم.

الكلوريلا (Chlorella)

كلوريلا هي واحدة من طحالب المياه العذبة الدقيقة من شعبة اليخضورات (Chlorophyta)، وكلوريلا من أبسط الكائنات أحادية الخلية. يشتق اسمها من الكلوروفيل.وتوجد مكملات الكلوريلا على شكل حبوب، أو مسحوق، وعلى شكل سائل.

ما الفرق بين الكلوريلا والاسبيرولينا؟؟

الكلوريلا طحالب خضراء صغيرة، وهي ضمن الطحالب الغذائية أيضا ولكنها لا تحتوي على نفس نسبة البروتين الذي تحتويه الطحالب الاسبيرولينا كما أنها محاطة بجدار خلوي من السليلوز الذي يصعب هضمه والسليولوز Cellulose هو سكر عديد ويكون المركب الأساسي في الخلايا النباتية وبالذات في جدار الخلية النباتية, وهو كذلك موجود في جميع أنسجة النباتات،والسليلوز مثل النشا هو عبارة عن كربوهيدرات معقدة ويتم الحصول على سليولوز القطن من ألياف القطن.وهو يتكون من مئات أو حتى آلاف من بيتا جلوكوز.
السليولوز يعتبر من أوفر المركبات الكيميائية على وجه الأرض وأكثرها رواجا. حيث يشكل قرابة 33% من بنية النباتات, وفي نبات كالقطن يمثل 80% من بنيته, و 50% في الخشب. يشكل المادة الخام الأساسية في كثير من الصناعات المختلفة مثل صناعة الورق واللدائن والمنسوجات النباتية والمتفجرات عالية القدرة.ولكن الاسبيرولينا محاطة بجدار خلوي من البروتين الذي يسهل هضمه،والكلوريلا تحتوي على دهون مشبعة، وليست لها القدرة الكافية على مقاومة العدوى ومحاربة السرطان كالاسبيرولينا.
الفرق بين سبيرولينا الأصلي والتقليد ,سبيرولينا الأصلية ,فوائد الكلوريلا ,سبيرولينا dxn ,سبيرولينا كلوروفيل,هل الكلوريلا هي السبيرولينا,هل السبيرولينا نفس الكلوروفيل ,ما الفرق بين سبيرولينا وسبيرولينا,شلوريلا
مالفرق بين الكلوريلا وسبايرولينا 

ماالاختلاف بين سبيرولينا وكلوريلا ؟

هناك بعض الاختلافات الرئيسية:
1-الهضم : يمكن استهلاك سبيرولينا بسهولة بعد الحصاد ، في حين يتعين على كلوريلا أن تمر بعملية لكسر جدران خلاياها قبل أن يتمكن الجسم من استخدامها.
ملاحظة
ان طحالب الاسبيرولينا محاطة بجدار خلوي من البروتين الذي يسهل هضمه في المعدة، وتحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والبوليسكريدات التي تساهم في عملية الهضم وتحسينها،ويعتبر غذاء فعال لمن يعانون من سوء الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي.
2-الحديد والبروتين : سبيرولينا أعلى في الحديد والبروتين من كلوريلا.
3-هيكل الخلية
يكمن أحد الاختلافات الرئيسية بين كلوريلا وسبيرولينا في هياكل الخلايا. الكلوريدات طحالب وحيدة الخلية حقيقية لها نواة. في المقابل ، تحتوى اسبيرولينا على خلايا متعددة بدون نواة مميزة. لهذا السبب ، سبيرولينا أكبر بكثير من كلوريلا.
4-أين ينمون
يمكن العثور على السبيرولينا في كل من المياه العذبة والمياه المالحة. من ناحية أخرى ، تعتبر الكلوريلا عادة من طحالب المياه العذبة. تزرع معظم الكلوريلا في آسيا مثل ماليزيا واليابان وكوريا وتايوان وأمريكا الجنوبية وهاواي.
5-اللون : سبيرولينا هو البكتيريا الزرقاء ، وهو نوع من الطحالب الخضراء المزرقة ، في حين أن كلوريلا هي الطحالب الخضراء.
6-الاسبيرولينا لها قدرة أكبر على إزالة السموم من جسم الانسان.
5-المكونات الرئيسية النشطة : تحتوي الكلوريلا على CGF (عامل نمو Chlorella) ، بينما يحتوي Spirulina على Phycocyanin.
7-سبيرولينا متفوقة بالبروتين عن الكلوريلا حيث تحتوي سبيرولينا حتى 70% بينما الكلوريلا تحتوي 40%.
8-حتى وان كانت كلوريلا متفوقة بالكلوروفيل يبقى كلوروفيل سبيرولينا dxn رقم واحد.
9-لا يمكن مقارنة سبيرولينا التي تنتجها dxn العالمية مع كلوريلا التي تنتجه الشركات الأخرى.
10-استخدمت وكالة ناسا السبيرولينا كمكمل غذائي لرواد الفضاء ولم تستعمل الكوريلا وهذا دليل على تفوق سبيرولينا .انا شخصيا ارى سبيرولينا افضل من كلوريلا بشرط من dxn لانها الجودة.

في الختام

والان متابعينا الاحبه : 
1: بعد أن تعرفتم على كل هذه القيم الصحية في سبرولينا dxn ليس لديك أي عذر اتجاه صحتك وصحت اسرتك ماعليك الا ان تستهلكها من شركة dxn.كذلك يمكن ان تسوقهما لتنشر الخير والصحه للعالم لكن اولا يجب تحصل على رقم عضوية.
2: لو عندك استفسارات يمكن كتابة تعليق في المدونة أو التواصل باحد وسائل التواصل الاجتماعي.
3: فضلا قم بمشاركة هذه المدونة مع الأهل والأصدقاء لتعم المنتجات الصحيه ويبتعدو عن الاطباء لان غذائك دوائك.
4:إذا كنت قد جربت سبرولينا dxn قم بمشاركة تجربتك في التعليقات ليستفيد الجميع وقد تكون بذلك قد ساعدت مريض لشفاء أو سليم للحفاظ على صحته وتنال الأجر وثواب من الله.

طريقة الحصول على سبايرولينا

اتبع أحد الطرق بتخفيض ….
اولا: يفضل الحصول على رقم عضوية انقر هنا
ثانيا: يمكن تطلب المنتج برقم التخفيض 149002447 من أي فرع في العالم لشركة DXN. 
ثالثا: التواصل معنا واتساب. 




google-playkhamsatmostaqltradent