recent
أخبار ساخنة

5 أسباب تجعلك تشرب القهوة السوداء قبل التمرين

الصفحة الرئيسية
تعتبر القهوة السوداء من أهم المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويختلف طعم وأسلوب تقديم هذا المشروب من بلد إلى آخر. وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة من خطورة تناول كميات كبيرة من القهوة، إلا أن هناك العديد من الفوائد التي تقدمها لجسم الإنسان وخاصة للرياضيين. ونحن ندعوك لتناول القهوة الصحية اسمها القهوة السوداء لنجزي dxn فهي ماركة عالمية لاتقدر بثمن لغناها بملك الاعشاب الفطر الريشي.تتمتع قهوة لينجزي السوداء بمزايا رائعة يجهلها الكثيرون.
خمسة أسباب تجعلك تشرب القهوة قبل التمرين,تحسن الدورة الدموية,تنشيط الذاكرة ,تخفيف آلام العضلات ,الحفاظ على العضلات ,يؤمن وقود للعضلات,القهوة,قهوة,قهوتي,الكافين
5 أسباب تجعلك تشرب القهوة السوداء قبل التمرين

5 أسباب تجعلك تشرب القهوة قبل التمرين

  • 1- تحسن الدورة الدموية: أفادت إحدى الدراسات اليابانية المتعلقة بتأثيرات القهوة على الدورة الدموية بأن الأشخاص الذين يشربون القهوة تزداد لديهم سرعة الدورة الدموية بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربونها، وبالتالي فإن تحسين الدورة الدموية يعني تحسين الأداء الرياضي وذلكَ بسبب زيادة تدفق الأوكسجين الذي يحمله الدم إلى العضلات.
  • 2- تنشيط الذاكرة: أشارت دراسة نشرت في مجلة جونز هوبكنز أن شرب القهوة ينشط الذاكرة لمدة 24 ساعة بعد تناولها، كما تساعد على التركيز وتحسين الأداء الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية.عند ممارسة التضخيم أو التنشيف، أو خلال برنامجك التدريبي اليومي، يجب تكرار التمارين عدة مرات، وبالتالي فإن القهوة تساعدك على التركيز أكثر وتذكر عدد التكرارات في التمارين اليومية.
  • 3- تخفيف آلام العضلات: وجد علماء من جامعة ألينوي الأميركية أن شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة قبل ساعة من ممارسة الرياضة المجهدة لمدة 30 دقيقة يساعد على تخفيف آلام العضلات، كما تزيد من القدرة على تحمل التمارين القاسية. وبالتالي يزيد من قوة عضلاتك.هذا ما ذكر عن القهوة الغير صحية فكيف لو تناولت قهوة ديكسن العضوية.
  • 4- الحفاظ على العضلات: من خلال دراسة أجراها مختصون رياضيون في جامعة كوفنتري Coventry البريطانية، وجدوا أن الكافيين يساعد على تعويض خسارة قوة العضلات والتي تحدث مع التقدم في العمر، ولوحظ هذا التأثير في عضلة الحجاب الحاجز التي نستخدمها للتنفس بالإضافة إلى العضلات الهيكلية.
  • وأشارت النتائج إلى أن استهلاك الكافيين بشكل معتدل يحافظ على لياقتك البدنية ويقلل من الأذيات العضلية المُحتمل الإصابة بها مع التقدم في العمر.
  • 5- يؤمن وقود للعضلات: تشير الدراسات إلى أن الكافيين يزيد من القدرة على تحمل التمارين الرياضية المكثفة بسبب قدرته على زيادة مخازن الجليكوجين في العضلات، ويعد الجليكوجين شكل تخزين للسكر في العضلات يمكن استخدامه كمصدر للطاقة خلال التمرين لزيادة التحمل وتقوية العضلات.

فوائد شرب القهوة قبل ممارسة الرياضة

أثبتت الأبحاث أن شرب القهوة قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية سيعزز أدائك بشكل كبير، علماً بأنّ الكافيين هو محفّز يطال الجهاز العصبي المركزي، والقلب، وحتى يؤثر على مستوى ضغط الدم. كل هذه العوامل ستحفزك جسديًا وعقليًا على العمل بجدية أكبر والاستمرار في ممارسة الرياضة لفترة أطول، كما أن شرب “القهوة” يساعد على إفراز هرمونات السعادة مثل الدوبامين، مما يقلل الشعور بالألم ويحسن المزاج في سياق التمارين الرياضية المتعبة. وهكذا بفضل تركيبة القهوة الغنية بالكافيين، ستستمتع أثناء ممارسة الرياضة وستجد الأمر أسهل.

ما هو التوقيت الأفضل لشرب القهوة قبل الرياضة؟

إذا كنت تمارس الرياضة خلال ساعات الصباح أو خلال النهار، فمن الأفضل أن تشرب قهوتك قبل ساعة من ممارسة الرياضة للحصول على التأثير الأمثل، مع العلم أن المعدة تحتاج ما بين15 إلى 45 دقيقة لامتصاص الكافيين ما يجعل ذروة تأثيره على الجسم ما بعد انقضاء 30 إلى 75 دقيقة على شربه.لكن احرصي على شرب كمية كافية من الماء إلى جانب القهوة، وعدم الإفراط في شرب القهوة.أما إن كنت تمارس الرياضة في المساء، فقد ترغب في التأكد مما إذا كان شرب الكافيين في ساعة متأخرة يؤثر على قدرتك على النوم، مع العلم أن كل جسم يتفاعل بشكل مختلف مع الأمر، وقد يبقى الكافيين في جسمك لفترات أطول من غيرك. فإن شعرتِ بالإنزعاج، لا تضحّي بالنوم الأكثر أهمية على حساب القهوة، أو تغيير توقيت تمرينك إلى الصباح أو بعد الظهر. 

كيف اشرب القهوه بشكل صحي,فوائد شرب القهوة,فوائد القهوة للنساء,ماذا اشرب بعد القهوة,أضرار شرب القهوة ,طريقة عمل القهوة الصحية,ما سبب التعب بعد شرب القهوة,متى يبدأ مفعول القهوة بعد شربها
نصائح عندما تشرب القهوة 

نصائح عندما تشرب القهوة

إنَّ جميع الفوائد التي في القهوة لا تعني أنّه يجب عليك الإفراط في تناولها، وإنما لتستفيد منها كرياضي إليك النصائح التالية:
1- لا تكثر في شرب القهوة.
2- تناول القهوة بطريقة صحية، أي بدلاً من إضافة السكر أو الكريما إليها، امزجها مع القرفة أو حليب اللوز أو الشاي او زيت جوز الهند.
3- حافظ على مدخولك اليومي من مياه الشرب.
4- لا تشرب القهوة قبل النوم مباشرة، بل اجعل فاصلاً بينهما لا يقل عن 6 ساعات، حتى لاتعاني من السهر لساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي قد يكون له تأثير سلبي على صحتك.
5- اختار القهوة السوداء الماليزية لأنها صحية.

شاهد الفيديو


طريقة الحصول على قهوة لينجزي

اتبع أحد الطرق بتخفيض ….
  1.  يفضل الحصول على رقم عضوية انقر هنا
  2.  يمكن تطلب المنتج برقم العضوية 149002447 من أي فرع في العالم لشركة DXN.
  3.  التواصل معنا واتساب.

اكتمل بحمد اللة








google-playkhamsatmostaqltradent