recent
أخبار ساخنة

فوائد السبيرولينا لمرضى الفيبروميالجيا الألم العضلي الليفي

الصفحة الرئيسية
الفيبروميالجيا هو أحد الأمراض الكثيرة التي يصعب تشخيصها وعلاجها وتعتبر معاناة للمريض. وأردت في هذا المقال أن أفتح نافذة جديدة للتشافي من هذا المرض من خلال المكملات الغذائية السوبر التي يغفل عنها الكثير من المرضى.

ما هو الألم العضلي الليفي,ما هو الفيبروميالجيا,الفيبروميالجيا,الألم العضلي الليفي,أعراض الفيبروميالجيا,الخطة العلاجية الفيبروميالجيا
ما هو الألم العضلي الليفي (الفيبروميالجيا)

ما هو الألم العضلي الليفي (الفيبروميالجيا)

يعرف الألم العضلي الليفي أو الفيبروميالجيا (Fibromyalgia)، وهو حالة مزمنة، تسبب ألم في العضلات، والعظام، وتعب عام في الجسم، واضطرابات في النوم.قد يكون من الصعب تشخيص هذا المرض بالنسبة للطبيب، بسبب تشابه أعراضه مع العديد من أعراض الحالات الأخرى ويرجح البعض أن السبب هو الأمعاء المتسربة والغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء وقدرته على إزالة السموم من الجسم.
عادة ما تكون الإناث أكثر عرضة للإصابة بالتليف العضلي من الذكور، وتحدث معظم الحالات عند النساء في منتصف العمر، ولكن في بعض الأحيان يصاب الأطفال.
يعد علاج الألم العضلي تحدي كبير بالنسبة للمريض والطبيب المختص، لكن يمكن أن تساعد الأدوية، وتغيير نمط الحياة في السيطرة الأعراض، وتحسين جودة الحياة.

أعراض الفيبروميالجيا

1-التعب.
2- تصلب العضلات والمفاصل.
3- مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ أو الإمساك.
4- صعوبة في النوم.
5- ألم مزمن ومنتشر في جميع أنحاء الجسم أو في أماكن متعددة. غالبًا ما يشعر الألم في الذراعين والساقين والرأس والصدر والبطن والظهر والأرداف. غالبًا ما يصفه الناس بأنه مؤلم أو حارق أو خفقان.
6- مشاكل واضحة في التركيز والتفكير والذاكرة.
8- زيادة الحساسية للضوء والضوضاء والروائح ودرجة الحرارة.

الخطة العلاجية

يحتاج مريض الفيبروميالجيا لتغيير شامل فى نمط حياته، حيث يلتزم فيه بالأكل الصحى والمكملات الغذائية الطبيعية من DXN مثل سبيرولينا الفطر الريشي الموينزي وعرف الاسد،وممارسة الرياضة التي تساعد على رفع اللياقة والكفاءة العضلية، مثل المشى والسباحة،بالإضافة إلى ممارسة تمارين الاستطالة واليوجا،وبروتوكول علاج الطبيب مثل مضاد الاكتئاب ومسكنات الم الاعصاب، و أدوية باسطة للعضلات.

فوائد السبيرولينا للفيبروميالجيا ,فوائد السبيرولينا الألم العضلي الليفي,كيف تعرف انك مصاب بالفيبروميالجيا,ما هو سبب مرض الفيبروميالجيا,كيف تكون هجمة الفيبروميالجيا,كيف يتم الشفاء من الفيبروميالجيا,الفيبروميالجيا والسحر,الفيبروميالجيا
فوائد السبيرولينا لمرضى الفيبروميالجيا الألم العضلي الليفي

سبيرولينا

وهي طحالب خضراء مزرقة غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها مرضى الفيبروميالجيا لتنقية جسمهم من السموم. ولا يتعارض مع أي علاج طبي، وهو غذاء وليس دواء.

فوائد السبيرولينا لمرضى الفيبروميالجيا

  • 1-تعادل حموضة الجسم المسببة للفيبرومالغيا بسبب طبيعتها القلوية.
  • 2-لها خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة المختلفة المصاحبة للفيبرومالغيا. 
  • 3- تلعب السبيرولينا دورًا مهمًا في تقليل أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج، وذلك لاحتوائها على التريبتوفان الذي يعزز إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذي له دور في التحكم في المزاج وتنظيم الشهية. بالإضافة إلى دوره في إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يعمل على تحسين صحة النوم من خلال تهدئة الجهاز العصبي وتخليصه من حالة الأرق التي تنتابه في أغلب الأوقات.
  • 4-تناول هذه الطحالب يدخل للجسم الميلاتونين والسيروتونين الذين يحتاجهم الجسم؛ من أجل ارتخاء الجسم وتحسن المزاج والشعور بالراحة.
  • 5-تمد السبيرولينا الجسم بالتربتوفان وهو عنصر رئيسي للتحكم في عدد ساعات النوم وجعلها طبيعية ومنتظمة، حيث إنها تمنع إصابة الجسم بالأرق والقلق.
  • 6- تعمل سبيرولينا على زيادة نشاط الدورة الدموية وإيصال الأكسجين اللازم للدماغ.
  • 7-تعزز الجهاز المناعي.
  • 8-تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 
  • 9-تحسن وظيفة الأعصاب والحماية من تلف الأعصاب.
  • 10-محتواها الفريد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الحديد عالي الامتصاص،المغنسيوم، اليود، الفسفور، البوتاسيوم، الكروميوم والزنك، والفيتامينات أ، ب، سى، د، ك ، الحمض الدهنى أوميجا 3. وإضافة السبيرولينا ساعدت الكثيرين من المرضى في تحسين كفاءة حياتهم وتعويض إحساسهم المزمن بالإجهاد، والألم ونقص الطاقة.

ملاحظة

يمكن أن تظيف مع سبيرولينا من باب التشافي من الألم الليفي العضلي عصير المورينزي، والفطر الريشي، و فطر عرف الأسد جميعها غنية بالمعادن والفيتامينات التي لها دور كبير على صحة مريض الفيبروميالجيا.

شاهد الفيديو


طريقة الحصول على سبيرولينا

اتبع أحد الطرق بتخفيض ….
  1. اولا: يفضل الحصول على رقم عضوية انقر هنا
  2. ثانيا: يمكن تطلب المنتج برقم العضوية 149002447 من أي فرع في العالم لشركة DXN. 
  3. ثالثا: التواصل معنا واتساب.


اكتمل بحمد اللة









google-playkhamsatmostaqltradent